تدرب علي الإسعافات الأولية لإنقاذ حيوانك الأليف

تدرب علي الإسعافات الأولية لإنقاذ حيوانك الأليف

جدول المحتويات

تدرب علي الإسعافات الأولية لإنقاذ حيوانك الأليف

تدرب علي الإسعافات الأولية لإنقاذ حيوانك الأليف في عالم التدريب على الإسعافات الأولية الكبير ، لا يريد الناس بالتأكيد نسيان سلامة حيواناتهم الأليفة.

هناك دورة تدريبية على الإسعافات الأولية تعلم الناس ما يجب عليهم فعله في حالة الطوارئ الطبية لحيوانهم الأليف. غالبًا ما تحتاج الحيوانات الأليفة إلى الإسعافات الأولية ويمكن أيضًا إعطاؤها الإنعاش القلبي الرئوي عند الحاجة.

في معظم الأوقات ، عندما تحدث كارثة مع حيوان أليف ، فمن المحتمل أنه كان في الواقع حادثًا يمكن الوقاية منه. من خلال التدريب والمهارات الصحيحة ، يمكن لمعظم الناس إنقاذ حياة حيوان أليف أيضًا.

على الرغم من أن العديد من مفاهيم الإسعافات الأولية هي نفسها بالنسبة للأشخاص كما هي مع الحيوانات ، إلا أنها مختلفة أيضًا.

تدرب علي الإسعافات الأولية لإنقاذ حيوانك الأليف
تدرب علي الإسعافات الأولية لإنقاذ حيوانك الأليف

أهم شيء تفعله عندما يكون حيوان أليف يعاني من الألم هو وضع كمامة مؤقتة عليه لأنه على الرغم من أنه يحبك بقدر ما تحبه ، إلا أنه عندما يتألم ، سوف يعض. تعلمك هذه الدورة كيفية عمل كمامة بسيطة وتطبيقها بسرعة وفعالية.

بعد ذلك ، ستقوم بتقييم الحيوان الأليف لتحديد ما يحدث حتى تتمكن من اتخاذ قرار بشأن العلاج.

سيتم تعليمك ما يجب القيام به إذا كان حيوانك الأليف يعاني من ضربات قلب ولكنه لا يتنفس أو لا ينبض ولا يتنفس ، ماذا تفعل إذا كان حيوانك الأليف يختنق ، وماذا تفعل إذا كان حيوانك الأليف ينزف أو يصاب بصدمة ،

وكيفية التقييم العلامات الحيوية لحيوانك الأليف حتى تتمكن من الحصول على فكرة أفضل عما يحدث ، وكيفية وضع مجموعة أدوات إسعافات أولية لحيوانك الأليف وما هي المحتويات التي يجب تضمينها ،

أدوية الحيوانات الأليفة-اشترِ عبر الإنترنت ووفر ليس من الصعب الحصول على أدوية الحيوانات الأليفة في الوقت الحاضر ، ولكن بأي ثمن؟ هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة
تدرب علي الإسعافات الأولية لإنقاذ حيوانك الأليف

وماذا تفعل إذا عض حيوانك الأليف من قبل حشرة أو ثعبان أو لدغة نحلة ، ماذا تفعل إذا كان حيوانك الأليف يعاني من انخفاض حرارة الجسم أو ضربة شمس ، إذا كان حيوانك الأليف يعاني من نوبة ، وكيفية رعاية حيوانك الأليف بشكل صحيح مع تقدم العمر.

مهارة أخرى مهمة تتعلمها هي ما يسمى تقييم Snout to Tail. يبدأ هذا عند خطم حيوانك ويعمل حتى الذيل والقدرة على فهم وتحديد صحة حيوانك الأليف.

يشتمل هذا على القدرة على التحقق من العلامات الحيوية لحيوانك الأليف ويجب ألا يكون هذان المركبان معًا جزءًا من أي رعاية طارئة فحسب ، بل جزءًا من الفحوصات الروتينية التي تقدمها.

بدون التدريب المناسب ، قد تقيّم حيوانك الأليف من خطم إلى ذيل ولكن ليس لديك أي فكرة عما تبحث عنه.

عندما تتلقى بعض التدريب ، ستكون قادرًا على التعرف على أي علامات مبكرة لمشاكل طبية محتملة. يوجد أيضًا قسم واسع مقدم في الدورة حول حيوانك الأليف وأسنانه وأهمية العناية المناسبة بالأسنان.

دروس الإسعافات الأولية هذه لمساعدة حيوانك الأليف في حالة الطوارئ الطبية موجهة لأصحاب الحيوانات الأليفة ، ومحترفي الحيوانات الأليفة ، ومجموعات إنقاذ الحيوانات الأليفة ، ومجموعات الشباب ،

والمنظمات التعليمية. يتم توفير هذه الدورات في بيئة الفصل الدراسي التقليدية أو يمكن تنزيل جميع المواد عبر الإنترنت مقابل رسوم رمزية. هذه الدورات مهمة للغاية لرفاهية حيوانك الأليف مع أو بدون الحاجة في حالة الطوارئ الطبية.

أصبح تدريب الكلاب سهلاً مع هذه النصائح

غالبًا ما يقال أن أحد أعظم مسكنات التوتر هو اقتناء حيوان أليف ، وخاصةً كلب أليف. غالبًا ما يتم إحضار الكلاب إلى المرافق العلاجية لتهدئة المرضى وإسعادهم. بالطبع ، إذا كان لديك كلب أليف جديد تمامًا في المنزل ، فأنت تعلم أنه يمكن أن يسبب نفس القدر من التوتر الذي يسببه الابتسام.

أفضل وقت لبدء تدريب كلبك يبدأ عندما لا يزال جروًا. ومع ذلك ، بغض النظر عن العمر ، فإن غرس التدريب الفعال في كلبك مفيد جدًا الآن وعلى المدى الطويل. هذه بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق أقصى استمتاع لحيوانك الأليف من خلال تدريب الكلاب.

تدرب علي الإسعافات الأولية لإنقاذ حيوانك الأليف

تدرب علي الإسعافات الأولية لإنقاذ حيوانك الأليف
تدرب علي الإسعافات الأولية لإنقاذ حيوانك الأليف

نصيحة مهمة لتدريب الكلاب هي استخدام اسم الحيوان الأليف كلما حاولت لفت انتباهه. تحتاج إلى جعل حيوانك الأليف معتادًا على الرد عليك عندما تناديه بالاسم.

استخدم اسم الحيوان الأليف عند إطعامه ، وخذه للتنزه والعب معه. اتصل بك بشكل عشوائي باسم حيوانك الأليف عدة مرات على مدار اليوم ، ثم كافئه على قدومه عند الاتصال به. لا تنادي أبدًا حيوانك الأليف باسمه ليأتي إليك فقط ليعاقب.

يعتبر استدعاء كلبك بالاسم أحد أقوى الأدوات المتوفرة في ترسانة تدريب الكلاب الخاصة بك. في كل مرة تستخدم فيها اسم كلبك ، فإنك تعزز علاقة إيجابية بينك وبين حيوانك الأليف. كلما استخدمت اسم كلبك ، كلما عززت العلاقة الإيجابية بينكما.

غالبًا ما يتم تجاهل أحد مكونات التدريب الجيد للكلاب هو تقييم النظام الغذائي للكلاب وتحسينه. ينطبق المثل القديم القائل بأنك ما تأكله بالتأكيد على الكلاب.

يمكن إرجاع الكثير من المشاكل الطبية والسلوكية إلى النظام الغذائي للكلب. تأكد من أنك تفعل كل ما في وسعك لمنح كلبك أفضل طعام يمكنه الحصول عليه.

تحلى بالصبر عند تدريب كلب كبير السن. إذا كنت تتبنى كلبًا أكبر سنًا ، فسيتم تعيينه بالفعل في طرقه ، وقد يكون بعضها غير مقبول. تذكر أنه ليس خطأ الكلب.

ربما لم يتلق تدريباً مناسباً مع أصحابه السابقين. لا تفقد الأمل بالرغم من ذلك. يمكنك إعادة تدريب كلب أكبر سنًا ، لكن قد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً من الجرو. كن دائمًا صبورًا ولطيفًا ، وتذكر أن تكافئه على السلوك الإيجابي.

إذا كنت تواجه مشاكل مع كلابك في مضغ الأشياء الخاصة بك ، فمن المهم مراقبتها عن كثب. بمجرد أن تكتشف أنهم يمضغون شيئًا محظورًا ، قم بتوبيخهم وأخذ العنصر واستبداله بلعبة مضغ وامدحهم على مضغ اللعبة.

إذا انتظرت لفترة طويلة بعد أن يمضغوا العنصر المحظور ، فلن يفهموا سبب توبيخهم.

يمكن أن يمثل تدريب كلبك بالتأكيد العديد من التحديات بالإضافة إلى المكافآت. سيؤدي اتباع هذه النصائح والحيل لتدريب كلبك باستمرار إلى تحسين سلوك الكلب. الوقت المستغرق الآن لتنفيذ هذه التقنيات يعني أنه سيكون هناك المزيد من الوقت للاستمتاع بصحبة أفضل صديق للرجل.

أساسيات تدريب القطط

من المسلم به أن القطة حيوان أليف محبوب ومحبوب. ولكن إذا بدأ في إفساد المنزل بكل نفاياته ، فإنه يبدأ في إزعاج المالك. ماذا أفعل؟ بالطبع ، توجد أجهزة تدريب للقطط لحل هذه المشكلة. تذكر أن القطة ذكية ، وبالتالي فإن الدفع المستمر من المالك والمساعدة من جهاز التدريب يمكن أن تقضي على قطة عاقلة وخالية من القمامة.



فيما يلي بعض أجهزة تدريب القطط التي يمكنها بطريقة سحرية تحويل حيوان أليف أسيء التصرف إلى حيوان مطيع:

1. “قعادة القط”

هذا النظام الغريب والمظهر اللطيف هو سحر من نوع ما لأنه يحتوي على كل شيء – دليل مفيد وجهاز يمكنه تدريب القط دون علمه بذلك! لا مزيد من القمامة القذرة ، مجرد قطة ذكية للقط! لا يصدق وحقيقي!

2. “جهاز تدريب Pet Agree”

ماذا تعمل، أو ماذا تفعل؟ يصدر نظام الموجات فوق الصوتية أصواتًا يمكنها جذب انتباه الحيوانات الأليفة بسهولة. مع الأوامر الشفوية المضمنة ، يتم تدريب القطة في لحظة!

3. “SSSCAT”

نظرًا لأنه يجمع بين قوة علبة الهباء الجوي وكاشف الحركة ، فإن SSSCAT يصدر صوتًا ورذاذًا يمكنه إبعاد القطة عن الأماكن التي يُحظر فيها ذلك.

4. “Electrostatic Pet Scat Mat”

يبدو الاسم مشؤومًا ولكن “حصيرة سكات الحيوانات الأليفة الإلكترونية” غير ضارة إلى حد ما. لكن هذا لا يعني أنها غير فعالة. يمكن للنبض الكهربائي والكهرباء الساكنة أن تمنع القط الأليف من العبث حول الأرائك والنوافذ والساحات الأمامية.

5. “نظام الحاجز الداخلي للحيوانات الأليفة”

إنها تبقي القطة بعيدًا لأنها تصنع “منطقتها غير المرغوب فيها” التي يمكن أن تصل إلى عشرة أقدام. يجب على المالك فقط وضع جهاز الإرسال على الياقة وفويلا.

6. “الفزاعة رش المياه مبيد الحشرات”

تقديم مبيد حيوان الفزاعة الذي يرش بالماء والذي يذهب إلى رش الماء عندما يلاحظ دخيلًا يعرف أيضًا باسم القط الأليف.

7. “مدرب الحيوانات الأليفة إنذار حكاية الاهتزاز”

الحيوانات الأليفة الابتعاد! هذا ما ينوي هذا الجهاز تحذير القطط الأليفة. كما هو الحال مع تقنية الاهتزاز الهيكلي ، فإن Tattle Tale حساسة للغاية لدرجة أنها تكتشف الاهتزاز على الفور حتى لو لم تكن هناك حركة ظاهرة.

8. “توقف القط! فوق صوتي”

لن ترحب الحدائق والساحات الأمامية بالقطط بعد الآن ، بسبب مستشعر الحركة عالي الجودة.

تكثر أجهزة تدريب Cat ، ولن ينفد محب القطط أبدًا من البدائل حول كيفية منع قطته من الجنون بالفضلات.


الحفاظ على حيواناتك الأليفة آمنة في العواصف الجليدية.

بواسطة PetsReady.com

مع اقتراب الطقس البارد ، تبدأ العديد من العائلات في القلق إذا كان لديهم كل شيء لإعداد حيواناتهم الأليفة لفصل الشتاء.

تشكل العواصف الشتوية خطرًا كبيرًا على سلامة الحيوانات الأليفة حيث تتجمد صمامات وبوابات المياه ؛ يصبح من المستحيل القيادة أو السير على معظم الممرات.



يمكن أن تنحصر الحيوانات أو تنزلق وتسقط أو تعاني من كسور في العظام. حتى إذا كان الطقس دافئًا بعد بضعة أيام من درجات حرارة منخفضة دون الصفر ، فإن خطر الجليد الأسود كبير وقد يتطلب المشي مع كلبك بعض المهارات الجادة والحذر.

إذا تعرضت منطقتك لعاصفة جليدية شديدة ، فهل حيواناتك الأليفة مستعدة للانتظار حتى عودة التيار الكهربائي؟

أسوأ جزء من العواصف الجليدية هو أنك قد تكون عالقًا في منزلك بدون كهرباء أو اتصالات. لذلك تحتاج إلى البقاء على قيد الحياة بضعة أيام بمفردك والحفاظ على حيواناتك الأليفة آمنة.

حاول سحب أكبر قدر ممكن من الماء واستخدم كل وعاء ممكن. افصل بينها بمياه الشرب والمياه الصالحة للاستعمال.

من الحقائق المعروفة أنه إذا تركت الحاويات الخاصة بك مفتوحة حتى تصل إلى درجة حرارة الغرفة ثم أغلقتها ، فسوف تساعد في الحفاظ على الحرارة لفترة أطول.

إذا كان لديك مدفأة ، فضعها على جذوع حطب النار ، وكذلك المواد الأخرى التي تحترق ، مثل الصحف ، وما إلى ذلك.

الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره هو الحفاظ على دفء حيواناتك الأليفة. إذا كنت قد تفقد الحرارة طوال مدة العاصفة ، فاختر غرفة واحدة يمكنك إغلاقها وإبقاء الجميع هناك.

تأكد من أن لديك بعض البطانيات الصوفية في جميع الأحوال الجوية في متناول يديك. إنها لفكرة رائعة أن يتوفر لديك وسادة تدفئة / مدفأة فورية (هوتي ، على سبيل المثال)

يمكن أن يوفر ما يصل إلى 18 ساعة من الدفء الفوري لإبقاء حيوانك الأليف خاليًا من انخفاض درجة حرارة الجسم. اجعل مجموعة أدوات الإسعافات الأولية للحيوانات الأليفة في متناول يديك طالما كانت الإمدادات الغذائية الطارئة والألعاب لإبقائهم مشغولين.

قد تكون العواصف الجليدية خطيرة جدًا إن لم تكن مميتة لحيواناتك الأليفة ، لذا اتخذ بعض الاحتياطات الآن لتكون على استعداد.


ما تحتاج لمعرفته حول الإسعافات الأولية الكلب

معرفة الإسعافات الأولية يمكن أن ينقذ حياة كلبك. تتعرض الكلاب لحوادث مثل البشر وتحتاج أحيانًا إلى عناية طبية.

والشيء هو أنه في بعض الأحيان لا يوجد وقت للوصول إلى الطبيب البيطري ، وذلك عندما تكون الإسعافات الأولية للكلاب سهلة للغاية لمعرفة ذلك.



إن معرفة ما يجب إدخاله في مجموعة الإسعافات الأولية للحيوان هو المفتاح لإبقاء كلبك على قيد الحياة وبصحة جيدة بغض النظر عما يحدث.

إذا كنت تمارس رياضة المشي لمسافات طويلة والمشي في أماكن مثل المتنزهات أو في الممرات ، فيجب أن يكون لديك أيضًا مجموعة في سيارتك لحالات الطوارئ خارج المنزل.

معظم العناصر الموجودة في مجموعة الإسعافات الأولية الخاصة بك تشبه تلك الموجودة في مجموعتك العادية للعائلة.

ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى التخصص لحيوان حياتك.
فيما يلي بعض الأساسيات التي لا تستطيع مجموعة الإسعافات الأولية الاستغناء عنها:

بيروكسيد الهيدروجين
محلول معقم لغسل العين مصنوع خصيصًا للحيوانات الأليفة
لفة من القطن الماص
بعض كرات القطن
جورب قطني أبيض نظيف (لتغطية الكفوف المصابة)
قطع من الشاش

الشريط
مقص صغير برؤوس دائرية
ملاقيط
كيس ثلج فوري

محقنة بصيلة لشفط المخاط من الفم أو الأنف
حقنة حقن بدون إبرة (لإعطاء الدواء السائل)
مصباح يدوي صغير

يجب أن تتناسب كل هذه الأشياء جيدًا مع حاوية ذات غطاء محكم. سيساعد ذلك في الحفاظ على كل شيء نظيفًا ومعقمًا بغض النظر عن المدة التي قضاها على الرف أو في السيارة.

من الجيد أيضًا أن يكون لديك اسم الطبيب البيطري ورقم هاتفه على الغطاء حتى إذا كنت في حالة من الذعر ستعرف ما يجب عليك فعله.

قد ترغب أيضًا في تحديد رقم مستشفى الطوارئ المحلي للحيوانات أيضًا في حالة حدوث شيء ما في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل عندما يكون الأطباء البيطريون العاديون مغلقين.

لسعات النحل هي واحدة من أكثر إصابات الكلاب شيوعًا. من المهم التخلص من اللسعة على الفور قبل ظهور العدوى.

سيساعد هذا أيضًا في تقليل أي ألم قد يكون كلبك يعاني منه. إذا اضطررت لذلك ، كبح جماح الكلب ثم استخدم الملقط في مجموعة الإسعافات الأولية لسحب اللسع.

يمكنك بعد ذلك غسل المنطقة بالقليل من الماء الدافئ وصودا الخبز. يمكن أن يساعد ذلك في التخلص من اللدغة السيئة وتخفيف الألم الذي يعاني منه كلبك.

سوف يساعد Ice and Benadryl أيضًا في تقليل الألم والتورم إلى الحد الأدنى ، فقط تأكد من أن تسأل الطبيب البيطري عن مقدار Benadryl الذي يكفي لكلبك.

تمامًا مثل الأطفال ، من المهم أن تحصل الكلاب على الجرعة الصحيحة عند تناول الأدوية.

لا تستعجل أبدًا حيوانًا مصابًا. في حين أنه قد يكون من غريزة الجري والبدء في الاعتناء بالجرح ، فقد يخيف ذلك كلبك ويمكن أن تنزعج الحيوانات الخائفة قليلاً.

أنت لا تريد أن ينتهي بك الأمر بإصابة أيضًا ، أليس كذلك؟ بالطبع لا ، لذلك خذ وقتك ودع الحيوان يعرف أنك تريد المساعدة في عدم الإضرار.


نصائح صحية للكلاب – رعاية حيواناتك الأليفة في المنزل

يحتاج كل شخص لديه حيوانات أليفة ، سواء كانت كلابًا أو كلابًا ، إلى جراح بيطري يلجأ إليه في حالة الطوارئ.

إنهم يقومون بعمل رائع ، ويجب ألا تتجاهل معاناة حيوان أليف. ومع ذلك ، فإن حضور عيادة الطبيب البيطري يعد إهدارًا للمال عندما تكون المشكلة التي يمكنك حلها في المنزل.

هذا دليل موجز للتعامل مع الأمراض البسيطة كشكل من أشكال الإسعافات الأولية للحيوانات الأليفة. إذا استمرت الأعراض ، فلا يزال بإمكانك الاتصال بالطبيب البيطري. لا يجب أن تكون صحة الكلب دائمًا مصدر قلق مكلفًا لمالك الحيوانات الأليفة الحكيم.

بعض سلالات الكلاب لا تحب أن يتم التعامل معها: كلاب بيتبول وكلاب ثور على سبيل المثال.

يجب أن يكون هذا عنصرًا أساسيًا في تدريب طاعة الكلب حتى يقبل الكلب أنه يحق لك معاملته لمصلحته.

بعد المشي في الريف ، من الجيد إعطاء كلبك تنظيفًا سريعًا أو فركه ، والتحقق من وجود أي كتل أو نتوءات قد يكون قد التقطها على طول الطريق.

كلبي ، كولي – صليب الراعي الألماني ، يحصل على أغصان وعصي عالقة حول مؤخرته وذيله الكثيف. إذا تُركت دون رادع ، فقد تتسبب في تكتل الفراء حولها.

سيقلق الكلب من ذلك وربما يلعق المنطقة عارية ، مما يتركها عرضة للعدوى. يمكنك تجنب ذلك بدقائق قليلة.

القراد سيئة. لديهم جسم من قطعة واحدة وتعلق الانتقادات اللاذعة بالفم التي تشبه الحربة على مضيف (كلبك) للتغذية. تساعد الأرجل الشبيهة بالسرطان والإفراز اللزج القراد على التماسك.

غالبًا ما تعاني الكلاب ذات الشعر الطويل مثل Schnauzers بشدة من القراد. عند محاولة إزالة القراد ، فإن الهدف هو منع جزء الفم من الخروج والبقاء مغروسًا في الجلد.

العلاج المنزلي بسيط ورخيص – هلام البترول ، وهو ما ستحصل عليه إذا ذهبت إلى متجر للحيوانات الأليفة ودفعت ثمن مزيل القراد!

الطريقة الأكثر فعالية لإزالة القرادة هي وضع كتلة كبيرة من الفازلين فوق المنطقة التي تلتصق بها. اترك هذا لمدة عشر دقائق على الأقل. بمجرد أن تفقد قبضة القرادة ، يمكنك مسحها بعيدًا عن طريقك باستخدام منديل ورقي.

عث الأذن – إذا كان حيوانك الأليف يعاني من عث الأذن ، ضع قطرتين من زيت الذرة في أذنيه (ستؤدي قطارة العين الحيلة) ، وقم بتدليك الأذن برفق ثم نظفها بقطعة قطن. هذا سوف يخنق العث.

كرر لمدة 3 أيام. ينصح الأطباء البيطريون باستحمام الأذن بانتظام بالزيت لتجنب تراكم الشمع والمواد المهيجة.

الإمساك – جرب هذا الإصلاح السريع لحيوان أليف مصاب بالإمساك. لكلب كبير ، أضف 3 إلى 4 ملاعق كبيرة من الزيت المعدني إلى طعامه.

لكلب صغير قلل الجرعة إلى 1-2 ملاعق صغيرة. افعل هذا لمدة يومين ويجب أن تختفي المشكلة.

الإسهال – امزج ملعقة صغيرة ممتلئة من مسحوق الخروب مع القليل من الماء واخلطه مع عشاء الكلب. استخدم نصف ملعقة صغيرة إذا كان لديك جرو.

التهابات المسالك البولية – اخلط 30-40 مل من عصير التوت البري مع طعام حيوانك الأليف. سيزيد ذلك من حموضة البول ويقلل من البكتيريا ويساعد في تخفيف الانزعاج.

وإذا لم تكن متأكدًا من الخطأ – لنفترض أن حيوانك الأليف يبدو “غير ملون” – فإليك نصيحة نستخدمها طوال الوقت.

أضف نصف حبة أسبرين مذابة أو سائل مسكن لألم الأطفال إلى طعام حيوانك الأليف. يمكن أن ينشط الراعي الألماني في دقائق!

الإسعافات الأولية, نصائح يمكن أن تنقذ حيوانك الأليف, كيف تنقذ حيوانك الأليف, الإسعافات الأولية لحيوانك الأليف, كيفية مساعدة حيوانك الأليف, كيفية مساعدة الكلب, كيفية مساعدة حيوان أليف, كيفية مساعدة قط يختنق, كيفية مساعدة كلب يختنق

تاج (Tags)
about تدرب علي الإسعافات الأولية لإنقاذ حيوانك الأليف

شاركه مع اصدقائك >>

اترك رد

📢المنشورات ذات الصلة👇🏼

معلومات يجب ان تعرفها عن قاعده الحمام
احتياجات يوميه
elwade1

معلومات يجب ان تعرفها عن قاعده الحمام

معلومات يجب ان تعرفها عن قاعده الحمام معلومات يجب ان تعرفها عن قاعده الحمام معلومات عن ممسحة وعاء الحمام وفرشاة الحمام. عندما تفكر في الأمر

اقرا المزيد »
فرص ذهبيه للتسوق عبر الهاتف
التسويق الالكتروني
elwade1

فرص ذهبيه للتسوق عبر الهاتف

فرص ذهبيه للتسوق عبر الهاتف تعرف علي فرص ذهبيه للتسوق عبر الهاتف إذا قمت بزيارة عملاق تجارة التجزئة المحلية ، فستكون هناك العديد من فرص

اقرا المزيد »
شراء كاميرا رقمية-دليل المبتدئين
كاميرات
elwade1

شراء كاميرا رقمية-دليل المبتدئين

شراء كاميرا رقمية-دليل المبتدئين شراء كاميرا رقمية-دليل المبتدئين بالنسبة لأي مصور فوتوغرافي مبتدئ أو مشتري كاميرا رقمية لأول مرة ، يمكن أن يصبح اختيار وشراء

اقرا المزيد »
تجهيز مطبخك بأدوات الطبخ الأساسية
المنزل والمكتب
elwade1

تجهيز مطبخك بأدوات الطبخ الأساسية

تجهيز مطبخك بأدوات الطبخ الأساسية تجهيز مطبخك بأدوات الطبخ الأساسية ليس هناك شك في أن امتلاك الأدوات المناسبة للوظيفة يجعل أي مهمة أسهل ، ولا

اقرا المزيد »
Shopping Cart
اليك هذا العرض الخاص لمره واحده فقط

 احصل الان علي هذا الكتيب الرائع 

مجانا

اسم الكتاب / اختيار الملابس حسب لون البشره

نحن نحترم خصوصيتك.
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: