احتياجات يوميه

موقع رائع للتعامل في إدارة الكوارث

إدارة الكوارث

تعرف علي اهميه إدارة الكوارث إذا كنت تبحث عن شركة موثوقة وذات خبرة في إدارة الكوارث ، فإن A-1perfection هو الخيار المثالي لك.

ينصح الموقع بشدة لأولئك الأفراد الذين يبحثون عن حلول كاملة لإدارة الكوارث.

يمكن أن تحدث الكوارث في شكل فيضانات ، وأعاصير ، وحرائق ، وما إلى ذلك. تُعد Perfection إحدى أكبر شركات إدارة الكوارث في جميع أنحاء العالم اليوم.

يقع المقر الرئيسي للشركة في شمال إلينوي وجنوب ويسكونسن. تتمتع A-1perfection بشراكات مع شركة تأمين كبيرة وتقدم الدفع بالإضافة إلى استعادة أولئك الذين عانوا بسبب كارثة.

يتعامل العمل مع كل عنصر من عناصر الخسارة بسبب حقيقة أن حق الكارثة من إعادة الإعمار إلى الإصلاح. لدى إكسلنس رقم خط مساعدة يعمل على مدار 24 ساعة للرد على مكالماتك. تستخدم الشركة خدمات معالجة مختلفة مثل معالجة أضرار المياه والحرائق ، والترميم ،

والإخلاء ، وقسم الخسائر الكبيرة ، وتنظيف القنوات ، وما إلى ذلك. يتم توفير تدريب على مستوى عالمي للمجموعة المثالية حتى قبل أن يتم تنفيذها في فريق إدارة الكوارث. تم تجهيز العمل لحل جميع مشاكلك وإعادة حياتك إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن.



في حالة معالجة أضرار المياه ، تتمتع A-1perfection بالقدرة على التعامل مع أي نوع من الخسارة التي تحدث بسبب المياه – من التسرب البسيط إلى الفيضانات الكبيرة.

تركز الشركة أيضًا على خدمات النسخ الاحتياطي لمياه الصرف الصحي جنبًا إلى جنب مع تعقيم الموقع المتأثر بالمياه. نظرًا لوجود الماء ، يتم اتخاذ خطوات لضمان عدم حدوث المزيد من الأضرار بالمنزل.

فيما يتعلق بإصلاح الحرائق ، يركز العمل على استعادة الممتلكات التي دمرتها النيران. حتى في حالة نشوب حريق ، ستستخدم الشركة جميع المعدات والإشارات لوقف انتشار الحريق وإلحاق الضرر بالمزيد من المنزل.

إدارة الكوارث
تعرف علي اهميه إدارة الكوارث إذا كنت تبحث عن شركة موثوقة وذات خبرة في إدارة الكوارث ، فإن a-1perfection هو الخيار المثالي لك.

أصبحت المنطقة خالية تمامًا من الدخان بسرعة ، كما يتم إجراء تحليل للمخزون لفحص المنزل الذي فقد بالفعل أو دمرته النيران.

لإعادة بناء الممتلكات ، لدى الشركة مجموعة كاملة من المهنيين – النجارين والمصممين والمهندسين وخبراء الكهرباء والسباكين والمتخصصين في إصلاح الحرائق. الهدف الرئيسي هو التعامل مع كل عنصر من عناصر الخسارة.

يتكون الترميم من المهام المرتبطة بإزالة الرائحة ، واستكشاف مشاكل المياه ، وأعمال إصلاح نظام التسقيف ، والتجصيص ، وتنظيف السجاد ، والأعمال الخشبية ، والطلاء الخارجي والداخلي ، وتفجير الصودا ، وقوة الطوارئ.

بخلاف مهام الترميم ، تتخصص الشركة أيضًا في تنظيف السجاد بواسطة فريق من المتخصصين. يتخصص العمل في تنظيف السجاد العميق وكذلك إزالة البقع ، والتخلص من رائحة الحيوانات الأليفة ، وإزالة العفن الفطري.

إذا كنت تبحث عن شركة ماهرة وذات مصداقية لإدارة الكوارث ، فإن A-1perfection هو الخيار المناسب لك. الكمال هو واحد من أكبر أعمال إدارة الكوارث في العالم اليوم. لدى A-1perfection روابط مع أعمال تغطية تأمينية كبيرة ويوفر التسوية بالإضافة إلى العلاج لأولئك الذين عانوا من كارثة.

تتعامل الشركة مع كل عنصر من عناصر الخسارة بسبب الكارثة مباشرة من الاستعادة إلى الاستعادة.


استمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث – خطة استمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث

بشكل أساسي ، تتناول الخطة من وماذا وأين ولماذا ومتى من التعافي.

الهدف الأول هو تقليل حجم مخاطر العمل. الهدف الثاني هو أن تكون مستعدًا جيدًا حتى يتم تقليل تأثير أي اضطراب.



بشكل عام ، الهدف من الخطة هو تقليل فرص التعطيل بشكل فعال ، وإذا كان هناك اضطراب ، لتنفيذ التعافي بسرعة وجعل الشركة أو المنظمة تعمل مرة أخرى.

“السبب” هو تعظيم استمرارية الأعمال وتقليل الأضرار التي تلحق بأصول الشركة.

في النهاية ، الهدف هو حماية المنظمة من المخاطر الرئيسية المحددة وتنفيذ استراتيجيات الاسترداد بشكل فعال.

خطة “ما” هي خطة واضحة ومفصلة ولكنها مركزة لاستمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث ، وهي خطة توفر خريطة طريق ناجحة لتقليل انقطاع الأعمال وتعظيم استمرارية العمل.

تشير كلمة “من” إلى الفرق. تتركز جهود الاسترداد من خلال الفرق.

في حين أن فريق إدارة الطوارئ هو قائد جهود الاسترداد ، يمكن أن تشمل الفرق الأخرى: تكنولوجيا المعلومات ، والاتصالات ، والمرافق والطاقة ، وعلاقات العملاء ، والعلاقات العامة ، والفواتير ، وخدمة العملاء ، والموارد البشرية.

يمثل “المكان” ، بالطبع ، مرافق الشركة ، ولكنه أيضًا مواقع بديلة أخرى ، وموقع جميع الموظفين والقدرة على العثور على الموظفين والتواصل معهم.

يعد تنظيم الموظفين ونشرهم بشكل فعال هو المطلب الأساسي للتعافي الناجح.

وأخيرًا ، هناك مسألة “متى”. لسوء الحظ ، نادرًا ما يتبع المتسللون والأعاصير والحرائق والمخاطر الأخرى أجندتنا.

إن “متى” يمكننا التحكم هو “متى” خفض ملف مخاطر الشركة من خلال تنفيذ الحلول قبل تطور المشكلة.

“متى” ، بالطبع ، لها علاقة أيضًا بأولويات الانتعاش. نأمل أن تكون هذه في مكانها نتيجة اختيار الاستراتيجيات الفعالة.

إذا كنت لا تعرف إلى أين أنت ذاهب ، فإن أي طريق سيوصلك إلى هناك. خطة استمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث هي خارطة الطريق التي ستوصلك إلى وجهتك لتقليل المخاطر إلى الحد الأدنى وتخفيف الأضرار وتقليل ملف تعريف المخاطر الخاص بك.

بوب ماهود
شركة Midwest Data Recovery Inc.
www.midwestdatarecovery.com
866786 2595
312907 2100
التأهب للكوارث لأعمالك الصغيرة: كيفية “مواجهة” أي عاصفة

في حالة وقوع كارثة محتملة ، هل لديك خطة لاستمرارية العمل لموظفيك وعملك؟ هل تقوم بنسخ الملفات احتياطيًا بشكل روتيني ، وهل يمكنك استعادتها في حالة الطوارئ؟

في المتوسط ​​، يتم إغلاق ما يقرب من 60 في المائة من الشركات التي تضررت في كارثة بعد عام ، وفقًا لاتحاد مراكز تطوير الأعمال الصغيرة.

عززت الأعاصير المدمرة العام الماضي الوعي بأهمية التخطيط للكوارث للشركات الكبيرة والصغيرة.

لكن تدمير البنية التحتية لشركتك لا يقتصر على الكوارث الطبيعية – بل يمكن أن يحدث في أي وقت.

تهدد المصائب اليومية مثل تعطل الكمبيوتر وتعطل الشبكة وانقطاع التيار الكهربائي عملك كل يوم.

بعد أن نجا من أربعة أعاصير كبرى العام الماضي وحده في مقر الشركة في جنوب فلوريدا وعبر ما يقرب من 100 متجر في منطقة الخليج ، يتمتع Office Depot بخبرة حقيقية في التخطيط للكوارث والتعافي منها.

لمساعدة الشركات على الاستعداد بشكل أكبر ، قام بائع التجزئة بتجميع “الاستعداد للكوارث: نصيحة يمكنك الاعتماد عليها لمواجهة أي عاصفة.”

“يمكن لخطة الطوارئ السليمة أن تمكّن مشروعك الصغير من الاستجابة بفعالية للأزمة ، ويمنع تحول تلك الأزمة إلى كارثة كاملة” ،

قال توم سيريو ، مدير إدارة استمرارية الأعمال في Office Depot.

وفقًا لـ Serio ، فإن المبدأ الشامل في التخطيط للكوارث والتعافي منها هو حماية الأصول الأكثر قيمة والتي لا يمكن الاستغناء عنها: الأشخاص وبياناتك. من بين توصيات الدليل الأخرى:

• احتفظ بمعلومات الاتصال للموظفين وخدمات الطوارئ المحلية ، بالإضافة إلى معلومات البائعين والموردين الرئيسيين ، محدثة ويمكن الوصول إليها بسهولة.

ضع عملية واضحة للاتصالات وخطط لكيفية الاتصال ببعضكما البعض في سيناريوهات مختلفة.

• حماية عملك من التعثر بعد وقوع كارثة عن طريق نسخ البيانات الرئيسية احتياطيًا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

انسخ البيانات إلى وسائط قابلة للإزالة ، بما في ذلك أقراص DVD-R أو CD-R ، أو إلى محركات أقراص قابلة للإزالة مثل Ativa McAfee Flash Memory Drive مع برنامج مكافحة الفيروسات.

• انقل برامج النسخ الاحتياطي إلى مكان آمن خارج الموقع. قم بتخزين النسخ والمستندات التي تستخدمها في العمليات اليومية في مكان آمن ومقاوم للحريق مثل الخزنة الإلكترونية Sentry Fire-Safe الإلكترونية.

• قم بمراجعة البيانات المخزنة على أي أنظمة نسخ احتياطي بشكل دوري للتأكد من نسخ البيانات الصحيحة وإمكانية استعادتها.


تأهب واستعد لمنع الكوارث

لقد تغير الكثير في السنوات العديدة الماضية بعد الحادي عشر من سبتمبر ، ومع ذلك فإن معظم الشركات لا تزال غير مستعدة بشكل كاف للمواقف الكارثية.



فهم ليسوا فقط عرضة لخطر الإرهاب ، ولكن من منظور الأمن والكوارث الطبيعية أيضًا.

في حين يشكل العمل الإرهابي تهديدًا كبيرًا للعمليات التجارية ؛ يمكن أن يكون فقدان البيانات والسرقة الداخلية والخارجية والفيضانات والحرائق ضارة بنفس القدر.

لسوء الحظ ، من بين الشركات القليلة التي لديها بعض مظاهر خطة التأهب للكوارث ، لا يزال هناك القليل من الاهتمام بإدارة استمرارية الأعمال.

عندما تحدث الكوارث ، لا تحتاج الشركات فقط إلى الاستعداد للتعويض الفوري عن آثار الحدث الضار ، بل يجب عليها القيام بذلك مع الحفاظ على وظائف التشغيل الأساسية.

يمكن تشبيه التأهب للكوارث دون إدارة الاستمرارية بتدعيم موقع استراتيجي بدون خطة عمل تقدمية.

ما يمكن أن يجعل الأمور أكثر تعقيدًا هو ميل الشركات إلى تنفيذ خطة الاستعداد للكوارث دون مراعاة العواقب بشكل كامل.

لا ينبغي أن تعيق خطة الاستعداد الجيدة للكوارث قدرة الشركات على مواصلة العمل.

يجب أن يكون بدء خطة الاستعداد للكوارث التي ستحمي مصالح الشركة شأنًا شاملاً ، مع إيلاء العناية الواجبة ليس فقط للحد من الضرر الناجم عن الموقف المطروح ، ولكن للحفاظ على الوضع التشغيلي.

بالنظر إلى الشكوك التي واجهتها الشركات في عالم ما بعد 11 سبتمبر ، يمكن أن تعني إدارة الاستمرارية في كثير من الأحيان الفرق بين النجاح في مواجهة الشدائد أو الخسارة الكاملة للأعمال.

في كثير من الأحيان ، تتخذ الشركات خطوات للحد من مسؤوليتها عن الخسائر ، ولكن نادرًا ما تأخذ في الاعتبار حقيقة أنه يمكن تجنب معظم المسؤولية عن الخسائر تمامًا مع وجود الضمانات المناسبة المعمول بها.

يمكن لخطة إدارة استمرارية الأعمال المدروسة جيدًا ، والتي يجب أن تتضمن حالة طوارئ تتمحور حول الاستعداد للكوارث ، أن تكون منتصرة في مواجهة ما يمكن اعتباره مأساة.

كما يقول المثل القديم ، “درهم وقاية قنطار علاج”.

لا تنظر إلى أبعد من A-1perfection لخدمات إدارة الكوارث

إذا نظرت إلى A-1perfection ، فسوف يسعدك أن تعرف أن الشركة متخصصة في تقديم خدمات إعادة الإعمار الشاملة في حالة وقوع الكوارث.

يمكن أن تسبب الكارثة أضرارًا وخرابًا لممتلكات تقدر بملايين الدولارات ، ومن المهم اختيار فريق محترف من الخبراء لمنع انتشار الضرر وتقليل الخسائر.

في A-1perfection تحصل على أفضل النصائح والخدمات من فريق محترف من الخبراء من مختلف المجالات القادرين على التعامل مع عملية إعادة الإعمار بأكملها.

بغض النظر عن سبب الضرر ، ستهتم الشركة بكل شيء بتفصيل كبير.

تتخصص الشركة في إعادة بناء أضرار المياه والحرائق وكذلك تنظيف السجاد وتنظيف مجاري الهواء وحتى الانتقال التجاري الكامل.

تمتلك A-1perfection فريقًا من النجارين والكهربائيين والسباكين والمهندسين المعماريين ، إلخ.

لتشغيل الممتلكات الخاصة بك مرة أخرى. كل محترف لديه وظيفة عالية التخصص مما يجعل إعادة البناء سريعة.

يمكن للفريق الكامل الوصول إلى الموقع في غضون ساعتين كحد أقصى وبدء عمله.

في حالة استعادة الأضرار الناجمة عن المياه ، يمكن للفريق بسرعة تصريف المياه من المنطقة المصابة وتطهير المنطقة أيضًا.

في حالة استعادة أضرار الحريق ، سيبذل الفريق قصارى جهده لإبطاء وقتل انتشار الحريق.

وبعد ذلك ستشرع في الحد من انتشار الضرر وتجعل المنطقة خالية من الدخان والرائحة.

يحتوي A-1perfection على أدوات ومعدات متطورة للتعامل مع أي نوع من الكوارث.

حتى في حالة وجود خطر بيولوجي ، يمكن للشركة إعادة منزلك أو مكتبك غير الآمن إلى حالته الطبيعية في فترة زمنية قصيرة.

في حالة تنظيف مجاري الهواء ، يمكن للمهنيين إزالة الحطام والملوثات والأوساخ من مجاري الهواء بسرعة.

بالنسبة لعمليات الانتقال ، يمكن للشركة مساعدتك في تحديد ما إذا كنت تريد نقل المحتويات أو استعادتها أو إصلاحها.

يخضع كل موظف في A-1perfection لبرنامج صارم من التدريب العملي قبل تقديمه إلى الفريق الدائم.

فريق الكوارث الطبيعية دائمًا على أهبة الاستعداد ومستعد لأي نوع من الأضرار التي تحدث بسبب الظواهر الطبيعية مثل العواصف والأعاصير والأمطار الغزيرة.

لدى الشركة روابط مع شركات تأمين كبرى ويمكنها مساعدتك في تقييم خسارتك ثم المطالبة بمبلغ التأمين.

بغض النظر عن نوع الضرر الذي لحق بالممتلكات ، فإن A-1perfection موجود دائمًا لك 365 يومًا في السنة ، 24 ساعة في اليوم. المساعدة الآن مجرد مكالمة على بعد.

سيتم الترحيب بك من قبل محترف سيوجهك إلى القسم الصحيح.

سوف يساعدك A-1perfection أيضًا في خطة الاستعداد للكوارث. الخدمة مضمونة 100٪ في A-1perfection.


نصائح لمنع الكوارث لتوظيف مدير جديد

يحدث ذلك مرارًا وتكرارًا في الأعمال التجارية كل يوم.
داخل الشركات الكبيرة ، يتم ترقية الأشخاص إلى مناصب إدارية لمكافأتهم على الأداء كمساهمين فرديين.



بعد كل شيء ، يحد نظام التعويض من خيارات المكافآت ، فلماذا لا تروج لها فقط؟
في الأعمال التجارية الصغيرة ، يغرق المالك بكل ما يجب القيام به.

يعتقدون أن تعيين مدير هو الحل لمنحهم المزيد من التوازن.

تبدأ المطاردة!
ما لم تحصل على الشخص المناسب للمنصب ، فإن كلتا الحالتين لديها احتمالية حدوث نتائج كارثية!
يمكنك إنقاذ نفسك والآخرين من قدر كبير من التوتر والقلق إذا كنت تأخذ الوقت الكافي لتكون منتبهًا بما يكفي لاتخاذ قرار مقصود.

فيما يلي 10 أسئلة يجب مراعاتها قبل اختيار مديرك الجديد.

كيف سيتناسبون مع البيئة؟
ما مدى جودة تطويرهم ومعاملتهم للموظفين؟
إلى أي مدى يريدون حقًا أن يكونوا مسؤولين عن إنجاز الأشياء من خلال الآخرين؟

ما مدى جودة بناء علاقات مع العملاء وشركاء الأعمال الآخرين؟
كيف سيكون رد فعلهم تحت الضغط وعندما تصبح الأمور أكثر صعوبة؟

ما مقدار المبادرة التي سيتخذونها لتقييم الحواجز وإجراء تحسينات على العملية؟

ما مقدار المرونة التي سيظهرونها عند ظهور ما هو غير متوقع؟
إلى أي مدى سيكونون مسؤولين وخاضعين للمساءلة عن تحقيق النتائج؟

ما مدى التزامهم بدعم التغييرات في أهداف العمل والتوجهات؟
ما مقدار المبادرة التي سيأخذونها لتطوير أنفسهم؟
كن مبدعًا واستخدم هذه الأسئلة بعدة طرق!

اقتراحات:
قم بضبطها أو تغييرها حتى تناسبك بشكل أفضل
استخدم المفاهيم في إنشاء أسئلة المقابلة الخاصة بك
استخدم المفاهيم في الأسئلة التي تطرحها على موفري المراجع
حوّلهم إلى نظام تصنيف لتضييق اختياراتك النهائية للمرشحين

خذ إشعارًا خاصًا هنا بأن كل هذه الأسئلة تبدأ بـ “كيف”. عادة ، ليس ما يفعله المدير هو الذي يخلق المشاكل ؛ كيف يتصرف هو / هي التي يمكن أن تفتح الباب أمام كارثة.

ينضم الناس إلى الشركات أو الأعمال التجارية ، لكنهم يغادرون بسبب مديريهم.


حقًا؟ لا تحتاج إلى برنامج تعافي من كوارث مواقع الويب؟ لماذا ا؟

إذا أجبت بنعم على ذلك ، فأنت مخطئ يا صديقي. دعني أثبت لك ذلك من خلال إعطائك أمثلة واقعية.

لقد طرحت هذا السؤال مؤخرًا على سيدة على موقع الويب تُدعى دوروثي وقالت بكل بساطة ،



“حسنًا ، لماذا أفعل ذلك؟ قال مضيف الويب الخاص بي أنهم يضمنون 99.9 ٪ من الوقت ، وسيكون موقع الويب الخاص بي على ما يرام.

علاوة على ذلك ، لا أعرف كيف أفعل ذلك إذا كانت هذه أمور تقنية. فلماذا علي الاهتمام؟ “

هذه هي عقلية العديد من الأشخاص مثلها الذين اعتقدوا حقًا أن ضمانات وقت التشغيل بنسبة 99 +٪ الموجودة في صفحة الوعود الخاصة باستضافة مواقع الويب الخاصة بهم هي بالفعل تأمين موقع الويب الخاص بهم.

أولاً ، ما هو “برنامج الكوارث والتعافي”؟

يتعلق الأمر كله بخطة الإجراءات والأنظمة والإجراءات التي يتبعها صاحب العمل والتي تضمن استمرارية الأعمال عند حدوث اضطرابات وكوارث في سياق العمل المعتاد.

كل الشركات والشركات الكبرى في جميع أنحاء العالم لديها هذا على جدول أعمالها السنوي كجزء من تقييم إدارة المخاطر. يُعرف أيضًا باسم “برنامج استمرارية الأعمال” في عالم الشركات.

أعلم أن عملك على الإنترنت ومواقعك الإلكترونية مهمة بالنسبة لك. فلماذا إذن لا تنطبق على عملك عبر الإنترنت أيضًا؟

أنت تعلم أنه في كثير من الأحيان ، تضربنا الكوارث عندما لا نتوقعها.

يحدث ذلك أحيانًا عندما يكون لديك إطلاق منتج كبير أو حملة إعلانية كاملة عندما ، فجأة ، تنخفض مواقع الويب الخاصة بك وتزدهر ، وتذهب جميع جهودك واستثماراتك إلى الهاوية أيضًا.

إذا حدث أن اختار المتسللون موقعك من أجل المتعة والسمعة السيئة ، فقد تمكنوا من اقتحام موقعك لتشويهه أو إطلاق الديدان ،

أحصنة طروادة ، وروبوتات هجوم DDOS وما شابه ذلك التي تلحق الضرر بمواقع الويب الخاصة بك نتيجة لذلك ، ماذا ستفعل بعد ذلك؟

ماذا عن الحرائق في مركز البيانات حيث يوجد الخادم الخاص بك أو ربما فشل القرص الثابت على خادم استضافة الويب الخاص بك؟

حتى أن هناك حالات أخطاء في التكوينات الفنية وأجهزة الخادم دون المستوى المطلوب وخوادم الاستضافة المزدحمة وعدم الكفاءة الفنية لموظفي الدعم والمشكلات الأخرى التي لن يخبرك بها مضيفك.

لقد دمرت هذه الكوارث الكثير من الأعمال التجارية عبر الإنترنت في الماضي. ومواقع الويب الخاصة بي ليست بمنأى عن ذلك أيضًا.

صدقني عندما أخبرك أن هذا حدث لمواقع الويب الخاصة بي عدة مرات حتى على الخادم المخصص الخاص بي! إنه يظهر فقط أن الكوارث تحدث وحتى مضيف الويب الخاص بك في بعض الأحيان لا يمكنه فعل أي شيء حيال ذلك.

اختراق مواقع الويب وتشويهها ، والفيروسات والديدان ، وتعطل الخادم ، وتعطل أجهزة الخادم ، وحرائق مركز البيانات ، وفشل الشبكة ، والأعطال الكهربائية ، وأخطاء الدعم الفني ،

يمكن أن تؤدي فترات تعطل الخدمة المتكررة الطويلة وكوارث مواقع الويب الأخرى إلى توقفك عن العمل على الفور.

وهذا مجرد أحد الآثار. ناهيك عن ضياع ماء الوجه وضياع الفرص وضياع الوقت.

لماذا ا؟

لأن فترة التوقف عن العمل غير مقبولة هذه الأيام. لا يستطيع عملاؤك وزوارك الانتظار طوال الوقت حتى تكون متصلاً بالإنترنت مرة أخرى.

إذا لم يتمكنوا من العثور عليك ، فلن يتمكنوا من الشراء منك أو التداول معك وسيكون الذهاب إلى المنافسة أمرًا سهلاً بمجرد نقرة على الماوس.

يتم إهدار حملاتك الإعلانية والترويجية بسبب مواقع الويب الخاصة بك الميتة.

تضيع الكثير من الأموال في التعافي والاستعادة وكذلك في الفرص الضائعة التي ستفوتها بالتأكيد.

لهذا السبب نحتاج جميعًا إلى جعل التخطيط للكوارث والتعافي عنصرًا ذا أولوية عالية في أعمالنا عبر الإنترنت ، خاصةً إذا كنت تجني الكثير من المال بجدية.

بالمناسبة ، أنا لا أخافك على الإطلاق. لكن فكر في الأمر للحظة. تخيل موقفًا تكون فيه أنت ومواقع الويب الخاصة بك في حالة فوضى تامة ، ولا تعرف ماذا تفعل لأنه ليس لديك نسخة احتياطية لموقع الويب ، وليس لديك خطة استعادة ، ولا تعرف حقًا من الذي ستركض إليه أو التحدث عنه.

كما ترى ، يجب أن يكون لدى كل مسؤول موقع خطة عمل شاملة. يجب ألا يستهدف برنامج الكوارث والاسترداد صفحات الويب الخاصة بك فقط (html والصور والصور والتسجيلات الصوتية والملفات المضغوطة والملفات الأخرى). يجب أن تعلم أن هناك مكونات أخرى لموقع الويب تحتاج إلى الاهتمام بها أيضًا.

على سبيل المثال ، تحتوي العديد من مواقع الويب في الوقت الحاضر على قواعد بيانات MYSQL مثبتة لتخزين وإدارة بيانات العملاء والمبيعات والمنتجات والملفات والزوار من بين أشياء أخرى.

MYSQL مجاني للاستخدام ، لذلك يستخدمه الكثير من الأشخاص بشكل طبيعي في البرامج النصية لمواقعهم على الويب. هناك فرصة جيدة لأنك تستخدمه أو استخدمته أيضًا ، أليس كذلك؟

لذلك عند وقوع كارثة ، لا تتعرض صفحات الويب الخاصة بك للخطر فحسب ، بل تتعرض أيضًا قواعد بيانات MYSQL الثمينة للخطر. في معظم الأحيان ، يمتلك مشرفو المواقع نسخًا احتياطية محلية من صفحات الويب والملفات والنصوص الموجودة على محرك الأقراص الثابتة والتي يمكن استعادتها بسهولة.

لكن قواعد بيانات MYSQL تحتاج إلى إجراء نسخ احتياطي خاص لك لاستخراجها مباشرة من لوحة تحكم موقع الويب الخاص بك. لا يمكنك بسهولة إنشائه وتحميله مثل ملفات html و pdf و zip.

يقوم خادم استضافة الويب الخاص بك بإنشاء قواعد البيانات هذه وتنميتها لك في الوقت الفعلي. لذلك إذا لم تكن تميل من الناحية الفنية إلى معرفة هذا بصفتك مشرف موقع ، فقد تتجاهل ذلك وتواجه خطر الخسارة في المستقبل. ومع ذلك ، فإن فقدان بيانات عملك يشبه فقدان استمرارية عملك. بمجرد ضياعها ، ستجد صعوبة في التعافي.

مكون آخر لموقع الويب هو البرامج النصية لموقع الويب الخاص بك. إنهم بحاجة إلى خطة للتعافي من الكوارث والتعافي أيضًا.

لنفترض على سبيل المثال أنك اشتريت برنامج PHP يحتوي على ميزة التحديث التلقائي للتثبيت التلقائي من البائع. في أغلب الأحيان ، ليس لديك نسخة من هذا البرنامج النصي على محرك الأقراص الثابت المحلي

(حيث قد يكون البائع قد ثبته لك مجانًا) أكثر بكثير من تحديثات الإصدار التي يتم تطبيقها تلقائيًا على موقع الويب الخاص بك في كل مرة يقوم فيها البائع بإصدار واحد جديد.

إذا فشلت في الاحتفاظ بنسخة احتياطية من تكوين برنامج PHP النصي بالكامل ، فسيكون من الصعب جدًا عليك استعادة هذا البرنامج النصي إلى حالته الأخيرة.

تخيل العودة إلى الإصدار 1 أو الإصدار الأقدم من البرامج النصية الخاصة بك. سينتهي بك الأمر إلى دفع الكثير من المال للبائع أو للمبرمجين المتميزين لاستعادتها لك إذا كنت محظوظًا بما يكفي للحصول على النص من البائع مرة أخرى مجانًا. إذا لم يكن كذلك ، عليك أن تدفع ثمنها مرة أخرى.

مجنون ايه؟

يا له من إهدار للمال فقط لأنك لا تملك خطة لمواجهة الكوارث والتعافي. ليس فقط هذا. ستفقد ماء الوجه ، العملاء أو الزوار ، الزخم ، الفرص والأهم من ذلك كله ، الوقت لاستعادة كل شيء واستعادته إلى آخر حالة عمل.

أنت متأكد أنك لا تريد العودة إلى حيث بدأت ، أليس كذلك؟

إذن ، فيما يلي خمس (5) خطوات بسيطة يمكنك القيام بها بسهولة لإعداد برنامج الكوارث والاسترداد الخاص بك لأعمالك عبر الإنترنت:



1. أولاً ، أدرك أن مواقع الويب الخاصة بك وجميع المكونات الأخرى معرضة دائمًا للخطر. إذا كنت لا تزال تعتقد أن مضيف الويب الخاص بك لا يمكن أن يحدث لموقعك على الويب مهما حدث ، فلن تكون قادرًا على معرفة ما لم تفقد كل شيء. أعرف هذا وأتحدث بالتجربة.

إذا كان بإمكانك النوم ليلاً وأنت تعلم جيدًا أن مشرف الموقع ، فأنت مسيطر ، إذًا من المفيد فعل ذلك بنفسك. إذا كنت لا تزال غير مقتنع ، أجب عن هذا السؤال: “هل ستضع حقًا مصير نشاطك التجاري عبر الإنترنت على يد شخص غريب؟” تذكر أنه في معظم الأوقات ، لم تقابل أو تتحدث إلى مضيف الويب الخاص بك.

2. ثانيًا ، احتفظ بنسخة احتياطية من جميع ملفات موقع الويب والبرامج النصية وقواعد البيانات الموجودة على محرك الأقراص الثابتة المحلي أو خادم بعيد آخر أو وسائط أخرى خارج الموقع.

هذا يعني أنك ستنزل هذه الملفات وتخزنها وتحدّثها من وقت لآخر. عليك القيام بذلك بصبر في الموعد المحدد (أفضل مرة واحدة في الأسبوع أو الأفضل يوميًا إذا كان لديك مواقع ويب تعتمد على قاعدة بيانات حركة مرور عالية).

ستستخدم ملفات النسخ الاحتياطي هذه لاستعادة موقع الويب الخاص بك إلى أحدث حالة له عند وقوع كارثة. عادةً ما تحتوي لوحات التحكم في استضافة الويب مثل Cpanel و Plesk و Ensim و Webmin على صفحة تسهيلات النسخ الاحتياطي والاستعادة حيث يمكنك القيام بذلك. يرجى مراجعة دليل لوحة التحكم للحصول على التفاصيل.

3. ثالثًا ، تعرف على كيفية استرداد مواقع الويب الخاصة بك واستعادتها إلى أحدث حالة لها. نظرًا لأن عملك على الإنترنت مهم ، يجب أن تكون قادرًا على التعافي بسرعة من أي كارثة.

يجب وضع خطة استعادة سريعة ويتم التدرب عليها خلال “الأوقات الجيدة” بحيث تكون مستعدًا جيدًا عندما تأتي “الأوقات العصيبة”.

تذكر ، إذا كنت تعرف كيفية إنشاء مواقع الويب الخاصة بك ، فيجب أن تعرف أيضًا كيفية إعادة بنائها أيضًا. هذا مطلوب ليس فقط أثناء الكوارث ولكن أيضًا إذا كنت تنقل إلى مضيف ويب آخر أو خادم ويب آخر.

4. رابعًا ، تعاون ، إذا لم تكن مبرمجًا أو تقنيًا ك

الآن على دراية بمواقع الويب والنصوص وقواعد بيانات MYSQL ، مع شخص لديه هذه المعرفة. عند وقوع كارثة ، يجب أن تكون قادرًا على جذب شخص يمكنه القيام بالأشياء الفنية نيابة عنك إذا كنت لا تعرف كيف. اقتراحي هو الحصول على شخص من Elance.com أو Scriptlance.com.

نظرًا لأن هذه المواقع تعمل على نظام عروض أسعار المشروع ، فستحصل على خدمة أفضل بسعر أقل. هناك مخاطر متضمنة هنا أيضًا ولكن هذه مسألة أخرى. المهم بالنسبة لك هو معرفة الأماكن التي يمكنك الحصول فيها على المساعدة عند الحاجة إليها.

5. وأخيرًا ، التزم بخطتك وافعلها بجدية. لا يمكنك أبدًا معرفة متى ستحدث المشاكل ، لذا عليك أن تكون مستعدًا طوال الوقت. ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال الجدية في الخطوات الأربع (4) المذكورة أعلاه.

تذكر أن خطة التعافي والكوارث هذه هي تأمينك الخاص لعملك عبر الإنترنت. ليس عليك أن تدفع لشخص ما مقابل القيام بذلك نيابة عنك. يمكنك القيام بذلك إذا كنت ستدرك فقط أن نشاطك التجاري عبر الإنترنت معرض دائمًا للخطر ومن المهم أن يستمر حتى تستفيد منه على المدى الطويل.

عندما تصبح منتصرًا على أي كوارث عبر الإنترنت ستواجهها ، ستعرف مدى جودة التحكم الكامل.

وهذا يا صديقي شعور رائع.

ادارة الكوارث والازمات,إدارة الكوارث الصحية,مراحل إدارة الكوارث,غرفة إدارة الكوارث,وحدة إدارة الكوارث,مؤتمر إدارة الكوارث والأزمات,مفهوم إدارة الأزمات,إدارة الأزمات في الشركات PDF,بحث عن إدارة الأزمات doc,فن إدارة الأزمات,تعريف الأزمة,إدارة الأزمات والمخاطر,

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

هل استفدت من المحتوي اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: